Algerian
Business
Platform

مقالات ذات صلة

الجزائر وإسبانيا تعيدان تفعيل مجلس الأعمال المشترك

في خطوة جديدة لتعزيز الشراكة الاقتصادية بين الجزائر وإسبانيا، اتفق البلدان على تسريع إعادة تشكيل مجلس الأعمال الجزائري-الإسباني وإعادة تفعيل نشاطه، بهدف توفير إطار مؤسساتي دائم يجمع رجال الأعمال والمتعاملين الاقتصاديين من الجانبين ويدعم إطلاق مشاريع استثمارية مشتركة.

تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وإسبانيا

جاء هذا الاتفاق خلال استقبال وزير التجارة الخارجية وترقية الصادرات، كمال رزيق، لسفير مملكة إسبانيا لدى الجزائر، راميرو فرنانديز باشيير، بحضور المدير العام للتجارة بوزارة الاقتصاد والتجارة الإسبانية، وفق ما أفادت به وزارة التجارة الخارجية وترقية الصادرات.

وشكل اللقاء فرصة لاستعراض واقع العلاقات الاقتصادية الجزائرية الإسبانية وبحث آليات تطوير التعاون التجاري والاستثماري بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

اقرأ أيضًا: الجزائر وإسبانيا تبحثان آفاق تعزيز المبادلات التجارية

مجلس الأعمال المشترك.. منصة لدعم الاستثمار

أكد الجانبان أهمية إعادة تفعيل مجلس الأعمال الجزائري-الإسباني باعتباره أداة عملية لتقوية التواصل بين مجتمع الأعمال في البلدين، وتشجيع إقامة مشاريع شراكة نوعية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

ومن المنتظر أن يسهم المجلس في تسهيل التواصل بين المستثمرين والمتعاملين الاقتصاديين، وفتح آفاق جديدة أمام الاستثمارات المشتركة ورفع حجم المبادلات التجارية الثنائية.

مشاريع مشتركة وآفاق واعدة

كما ناقش الطرفان فرص توسيع التعاون بين المؤسسات الاقتصادية الجزائرية والإسبانية، مع التركيز على استغلال الإمكانات المتاحة وإطلاق مشاريع استثمارية قادرة على خلق قيمة مضافة وتعزيز التكامل الاقتصادي بين البلدين.

ويأتي هذا التوجه في إطار رغبة الجزائر وإسبانيا في إضفاء ديناميكية جديدة على علاقاتهما الاقتصادية، بما يواكب تطلعات الفاعلين الاقتصاديين ويسهم في تحقيق نمو أكبر للتبادل التجاري والاستثمارات المشتركة.

اقرأ أيضا : منع مؤقت لشاحنات البضائع والمحروقات خلال الانتخابات التشريعية

#الجزائر #إسبانيا #الاستثمار_الأجنبي

شارك المقال:

شارك المقال:

الأكثر قراءةً